وثائق و مقالات

مشاهد فيديو

أظغط هنا للمساعده

 

حالات افاقت من الغيبوبة بعد تشخيص موت المخ المزعوم

أمثلة لحالات أفاقت وعادت إلى الحياة الطبيعية بعد تشخيصها بأنها حالات موت مخ

   

 

أذاع تليفزيون NBC  بتاريخ 14/2/2008 فيلماً عن امرأة أمريكية عمرها 65 سنة من ولاية مينيسوتا  تدعى

   Rae Kupferschmidt

 وكانت تعاني من نزيف شديد بالمخ وقد أعلن أطباء مستشفى  United Hospital  الوفاة المخية لهذه السيدة رسمياً ( declared brain dead )  في يناير 2008  .. إلا أن الحالة قد استاعدت الوعي وغادرت المستشفى بعد أقل من شهر !! ولم يستطع أطباء المستشفى الذين أعلنوا وفاتها مخياً تفسير ما حدث.


حمل هذا الفيلم

   

NBC news

22-11-2007

Brain dead man comes back to life

 

الشاب الأمريكي زاك دنلاب من  أوكلاهوما يصاب في حادث طريق يتم تشخيصه في مستشفى  Wichita Falls  hospital على أنه ميت مخيا و يتم إعداده لانتزاع أعضائه ولكنه يفاجأ الجميع و يقوم بشد يد الممرضة التي تقوم بتجهيزه لعملية انتزاع الأعضاء .

 


حمل هذا الفيلم

 

   

BBC
13-10-1980
برنامج Panorama
Are the donors really dead?

دافيد تشرشل : وهو سائق لنش.. وقد عاد الى ممارسة عمله الاصلى .. ويذكر فى الفيلم انه كان واعياً لكل مايحيط به وكان يسمع الاطباء وهم يشخصون حالته ويتذكر الاختبارات التى كانت تجرى عليه ومن بينها اختبار تسليط الاضواء على عينيه .. ولكنه لم يكن قادراً على ابداء اى رد فعل لا بالكلام ولا بالحركة

 


حمل هذا الفيلم

 

   
BBC
برنامج Panorama
13-10-1980
Are the donors really dead

الطفل جوزيف: الذى تم تشخيصه ( موت كل المخ ) ولم ينقذه الا حماس الطبيب المشرف على علاجه الذى اصر على عدم فصل جهاز التنفس الصناعى عن المريض واستمرت العناية به لاكثر من شهرين عاد بعدها الى التنفس التلقائى وعاد الى الحياة الطبيعية ... ويظهر الطفل فى الفيلم وهو يمارس نشاطه الطبيعي مع اهله وهو فى كامل الحيوية.
 


حمل هذا الفيلم

   
BBC
برنامج Panorama
13-10-1980
Are the donors really dead


بيل ماثيو : الذى كان الاطباء يعدون لانتزاع اعضائه فلاحظوا انه يتنفس تلقائياً فاعيد الى غرفة العناية المركزة واستمر علاجه حتى استعاد وعيه الكامل .


حمل هذا الفيلم

   
اذاع التليفزيون البريطانى فيلماً و تم عرضه على التليفزيون المصرى ( القناة الثانية برنامج احداث 24 ساعة فى يوم 10/4/1996)

ويصور الفيلم مواطناً بريطانيا يدعى مارك كان قد تعرض لحادث ادى الى اصابته اصابة خطيرة فى المخ وتم تشخيصه بمعرفة الاطباء البريطانيين كحالة موت جذع مخ .. واوصى الاطباء ( بفصل الاجهزة التى تبقى جسده حياً لانه لا فائدة منها ) .. الا ان مارك استعاد وعيه فجأة .. ووقف فى المقابلة التلفزيونية ليروى انه كان ( يعى كل مايجرى حوله غير انه لم يكن يستطيع التعبير عنه )!!


حمل هذا الفيلم

   
تم احتجاز السيدة كريستينا نيكول فى العناية الطبية العصبية المركزة (Sacred Heart Hospital) فى 16 يوليو 2004.
تم تشخيصها كحالة موت مخ (بدون اى فرصة للإفاقة) وكانت على اجهزة التنفس الصناعى ووسائل الاعاشة الكاملة الأخرى .
رفض الأهل تصديق الأطباء وبالتالى انتزاع أعضائها للزرع.
وشاهدوا بقية قصة كريستينا.
 


حمل هذا الفيلم